اعلان

الأربعاء، 5 فبراير 2020

إستخارة مجربة وصادقة



بعد صلاة العشاء وقبل صلاة الشفع والوتر ، ويستحسن أن تكون بين الشفع والوتر .
وكلما كانت لديك حاجة مع الله سبحانه وتعالى ، أطلبها بين الصلاتين الشفع والوتر وذلك من الأسرار العظيمة الباطنية.
بعد صلاة الشفع وقبل صلاة الوتر ، صل لله ركعتين بنية التقرب من وجه الله العزيز الحكيم ، وبنية الإستعانة به حيث يقول عز وجل بعد بسم الله الرحمن الرحيم
يا أيها الذين آمنوا إستعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين
البقرة/ 153
تصلي الركعة الأولى بالفاتحة وآية الكرسي كما تراها أمامك
بسم الله الرحمن الرحيم الله لا إله إلا هو الحي القيوم ، لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الارض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم
البقرة/ 255
ثم تصلي الركعة الثانية بالفاتحة والآيات التالية
بسم الله الرحمن الرحيم
وعنده مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين
الأنعام/ 59

ثم تدعو بهذا الدعاء
بسم الله الرحمن الرحيم اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أعلم ، وبكلماتك التامات التي لو أنما في الأرض من شجرة أقلام والبحر يمده من بعده سبعة أبحر ما نفذت كلمات الله إن الله عزيز حكيم
وأسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك ، أو استأثرت به في علم الغيب عندك ، وأسألك اللهم باسمك المبين الذي بينت به كل خفي ومستور وكشفت به دقائق الأسرار والأمور لعبادك الصالحين على مر الأزمنة والدهور .
وأسألك بإسمك الخبير الذي أخبرت به أنبياءك ورسلك وأوليائك الصالحين أن تبين لي يا مبين وتخبرن يا خبير عن أمري الذي هو كذا وكذا.
تذكر حاجتك التي تريدها وأنت على يقين من الإستجابة من الله العزيز الحكيم .
ثم تصلي الوتر وتنام على وضوء وأنت تذكر الإسمين الشريفين بياء النداء أي يا خبير يا مبين  بدون عدد وبدون إنقطاع إلى أن يغلب عليك النعاس وتدخل في النوم فإنك ترى حاجتك بوضوح تام لا شك في ذلك ولا ريب بإذن المولى عز وجل وهو سر من الأسرار الباطنية .
ولكم مني أطيب التحيات الأخوية.

الثلاثاء، 4 فبراير 2020

العلاج الثلاثي


بسم الله الرحمن الرحيم
يقول سبحانه وتعالى في سورة الرحمن بعد بسم الله الرحمن الرحيم
الرحمن علم القرآن خلق الإنسان علمه البيان
وفي آية أخرى من سورة العلق :
علم الإنسان ما لم يعلم
الله علم الإنسان البيان وعلمه ما لم يعلمه من قبل عن طريق أول معلم بالنسبة للإنسانية وهو الحيوان ، فعن طريق الحيوان تعلم الإنسان أشياء كثيرة من مستلزمات الحياة ، ومنها المصارعة نقلا عن الكلاب والقطط و بعض الحيوانات الأخرى ، كما نراها بارعة جدا في الأساليب القتالية التي نقل منها الإنسان فنون الكانغ فو الصينية .
وفي جريمة القتل التي حدثت بين الشقيقين هابيل وقابيل ، بعث الله بالأستاذ الحكيم وهو الغراب ليعلم القاتل كيف يواري سوأة أخيه.
 وكذلك الموسيقى التي تعلمها من الطيور حيث نبهت هذه الطيور الإنسان إلى الإستمتاع بالنغمات التي تنطلق من حناجرها ، وقد نرى بأنفسنا على أرض الواقع كيف أن الخيول لا تشرب إلا بالصفير ، والأمثلة كثيرة وما يهمنا منها هو الميدان العلاجي في مجال الأمراض النفسية والأمراض الجسدية.
عندما تشعر بعض الحيوانات الثديية كالكلاب والقطط باعتلال في جسمها أو إصابتها ببعض الأمراض ، فإنها تخرج على مستوى الطبيعة خاصة في فصل الربيع وتبدأ بالبحث عن بعض الأعشاب التي تعرفها جيدا فتأكل منها وذلك ما نراه كخطوة أولى في العلاج
وبعد أكل هذه الأعشاب الطبية التي تعرفها هذه الحيوانات و سبحان الله ، تعمد إلى تطبيق فنيات عجيبة في الإسترخاء ، وبوضعيات يصعب على الإنسان تقليدها وهذه هي الخطوة الثانية في العلاج
وأثناء هذا الإسترخاء يعمد هذا الحيوان للدخول في وضعية نصف النوم في هدوء تام للحظات طويلة مما يجعله يعود إلى نشاطه اليومي وبصحة جيدة .
وهكذا أصبح لدينا ثلاثة خطوات علاجية أولها تناول بعض الأعشاب المهدئة ، وثانيها الدخول في جلسة إسترخاء ، وثالثها الدخول في حالة تأمل ، وهذه الخطوات سميناها بالعلاج الثلاثي.
فعلى المريض قبل الدخول في الجلسة كما وصفنا في الدروس السابقة أن يتناول بعضا من المهدئات العصبية الطبيعية ومنها أزهار البابونج وإكليل الجبل
قبل الجلسة بحوالي نصف ساعة ، يضع كأسا من الماء على النار لدرجة الغليان ، ثم يضع فيه ملعقتين كبيرتين أو ثلاثة من أزهار البابونج ، ويتركها حتى تبرد نوعا ما ثم يحليها بالسكر أو العسل الطبيعي على أن تكون نسبة التحلية حسب المزاج ثم يشرب بتأني وبطء.
وإن لم تتوفر أزهار البابونج فيستعمل بدلها إكليل الجبل بنفس الطريقة وبنفس النسبة ، على أن يعلم المريض بأن هذا ليس من أجل الشفاء بل من أجل المساعدة على هذا الشفاء.
الشفاء يحدث بسبب ما سيتعلمه من تقنيات علاجية يقوم بها أثناء الجلسة والتي لازلنا لم نتكلم عنها بعد حتى يتقن المريض ما علمناه له في الدروس الماضية .
وبعد تناول الدواء يعمد المريض في دخوله الجلسة على فراشه من أجل الإسترخاء ، هذا الإسترخاء يحدث تلقائيا دون أن يقوم المريض بأي مجهود ، ثم يبدأ في الخطوة الثالثة من العلاج وهي التأمل.
يتأمل المريض بداية حسب مزاجه لأننا ما زلنا لم نصل إلى دروس التأمل بمعنى أنه يقوم بتطبيق خطوة الدواء وخطوة الإسترخاء ، فإن كان يعرف شيئا عن التأمل فليمارسه وإلا يكتفي بالخطوتين في إنتظار الدروس القادمة بإذن الله.
وخلاصة القول هو أن يقوم المريض أو الطالب بتطبيق فكرة العلاج الثلاثي التي تتمحور حول تناول المهدئات العشبية العصبية ثم الإسترخاء ثم التأمل الذي سنوافيه به قريبا إن شاء الله
وأخيرا لكم مني أخلص التحيات

العوامل المساعدة على نجاح الجلسات


بسم الله الرحمن الرحيم
الرجاء من المتابعين لهذه الجلسات أن يعلموا جيدا بأن الدروس التي نبعث بها لهم هي دروس متسلسلة مع بعضها بحيث لا يمكن تجاوزها والإستغناء عنها وبحيث أن كل درس يخدم ما قبله ويمهد لما بعده ، فلا يستغنى المريض عن درس من هذه الدروس ويذهب مباشرة إلى ما بعده بل يجب متابعتها الواحد بعد الآخر.
ثم أن هذه الدروس تتطلب تنفيذ الأوامر الموجودة بها بحيث لا يكتفي المريض فقط بالإستماع بل لابد من التنفيذ والتطبيق مع الإلتزام بالنصائح والإرشادات الطبية التي قدمناها له
كما يجب عليه ولو مرة في كل أسبوع أو أسبوعين أن يرتمي في أحضان الطبيعة بعيدا عن الضجيج والضوضاء لمدة ساعة على الأقل
وقبل الخلود إلى الجلسة ولو مرة كل ثلاثة أيام أو أربعة يقوم باستعمال دوش بماء فاتر يوميا على شكل رذاذ لمدة عشرة دقائق على الأكثر لأن ذلك يؤدي إلى التخفيف من حدة القلق وتهدئة الأعصاب ، وهذا طبعا إذا كان في حدود الإمكان وإلا فليعمد قبل الجلسة إلى غطس قدميه في الماء البارد لمدة خمسة دقائق على الأكثر لأن هذا يساعد على تخفيف حدة  ضغط الدم الواقع على الرأس وإصرافه إلى القدمين خصوصا الذين يعانون من الدوخة المستمرة.
كذلك تزيين الغرفة المخصصة للجلسات بالازهار الإصطناعية وخاصة اللونين الأخضر والأصفر لأن ذلك يبعث بالبهجة في النفس والسرور بما يعني التخفيف من حدة القلق والإكتئاب وذلك كما جاء واضحا في القرآن الكريم في قصة سيدنا موسى عليه السلام وبقرة بني إسرائيل ذات اللون الأصفر والمتواجدة في حقول خضراء
الروائح الجميلة ، وتزيين الفراش ، وكل ما من شأنه أن يؤدي إلى الشعور بالجمال ، لأن الجمال الذي يراه الإنسان خارج ذاته سوف ينعكس على داخل ذاته أيضا وهو ما يؤكده علماء الإفرنج وعلماء الإسلام من أمثال المفكر الاديب عباس محمود العقاد رحمه الله
في كل مرة أو في كل درس يتعلم المريض كما يتعلم الطالب أيضا خطوات جديدة تساعده على جمال الجلسة ونجاحها ووصولها إلى الهدف أو الأهداف المطلوبة ، وعليه أن يعلم جيدا بأن هذه الجلسات لم تكن مخصصة فقط إلى العلاجات النفسية فحسب بل أيضا يمكن للطالب من التوغل والتعمق في أمور روحانية عجيبة بطرق علمية خالية من جميع الإعتبارات الأخرى
ومن بين هذه الأمور الروحانية ، التخاطر عن بعد ، قراءة الأفكار، الإطلاع على الأمور الخفية ، الإستخارات ، الجذب الكوني وما إلى ذلك من فوائد عظيمة
وأخيرا أتنمى الشفاء لكل المرضى المتابعين ، كما أتمنى نجاح المقاصد لطلبتنا الأعزاء ولكم مني فائق التحيات الأخوية